البيان الختامي لقمة مجموعة العشرين


البيان الختامي لقمة مجموعة العشرين
رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان يؤكد علة موضوع مكافحة الارهاب بكافة أنواعه في البيان الختامي للقمة
انتهت قمة مجموعة العشرين التي جمعت قادة العالم في مدينة أنطاليا.
و أعلن رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان عن البيان الختامي للقمة.
و افاد اردوغان ان البيان الختامي ينطوي على أهمية بالغة من ناحية اتخاذ موقف موحد و ركز على موضوع الارهاب و قال:
"ليس للارهاب دين و لا شعب و لا عرق و لا منطقة. و ربط الارهاب بأي دين كان يعتبر اهانة للانسانية. وكما ان ربط الارهاب بأي دين أمر خاطئ، فان ذلك يعتبر اهانة و عدم احترام لأتباع ذلك الدين. لأن حق الحياة يعتبر مقدسا في جميع الأديان".
و اشار أردوغان إلى انه على المجتمع الدولي التحرك لتشاطر التعاون و التكلفة في الشأن السوري، و افاد بأن إحدى أهم نتائج قمة أنطاليا، ربما هي إظهار دول مجموعة العشرين، التي تمثل جزءا كبيرا من سكان واقتصاد العالم، موقفا قويا فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب.
و أكد رئيس الجمهورية على انه ليس للأسد مكانا في مستقبل سوريا و قال: و قال: "لاحظنا ان هناك اتفاق في الرأي بين قادة مجموعة العشرين في موضوع مكافحة كافة أنواع الارهاب دون استثناء. و لا يمكن تخطي مشكلة اللاجئين في سوريا دون التوصل إلى حل يوافق عليه الشعب السوري أجمع. فحماية وحدة الأراضي السورية و تنظيف المنطقة من الارهاب . و اهدافنا الرئيسية تتركز على بدء مسيرة تعددية و ديمقراطية و للوصول الى بنية سياسية مشروعة. ليس للأسد الذي يقتل أبناء شعبه، مكان في مستقبل سوريا. الأ??د فقد فرصته منذ زمن طويل".
و قال أيضا: "ركزت تركيا بصفتها الدولة المستضيفة على 3 مواضيع رئيسية . الشمولية و التنفيذ و الاستثمار. نواصل عزمنا من أجل رفع النمو الحقيقي و المحتمل لاقتصاداتنا و دعم العمالة و تعزيز المتانة و تحفيز التنمية و زيادة شمولية سياساتنا. اننا عازمون على ان يكون النمو قوي و شامل، و عليه سنزيد من العمالة و جودتها".
و طلب البيان الختامي من كافة الدول ان تتحمل المسؤولية في أزمة المهاجرين. و قال رئيس الجمهورية أردوغان: "ان ربط العلاقة بين الأعمال الارهابية و اللاجئين يعتبر تهرب من المسؤوليات الانسانية. علينا العمل من أجل مكافحة الارهاب و التوصل الى حل لأزمة اللاجئين. لا يجب ربط الموضوعين ببعضهما البعض. علينا ان نبدي تضامنا من أجل حل هذه الأزمة الانسانية".
و اشير في البيان الختامي الى ان الارهاب يعيق السلام و الأمن العالميين و مساعي تعزيز الاقتصاد العالمي، و انه لا يمكن ربط الارهاب بأي قوم أو دين أو عرق.
و قد تعهدت الأطراف برفع نسبة الدخل القومي غير الصافي بنسبة 2% حتى عام


شارك هذة: 

 
5 من 5  (1 أصوات)
كيف تقيم هذه المقالة؟
  
5 4 3 2 1

التعليقات والمراجعات

التعليق على هذه المقالة ، طرح الأسئلة:

۰
* رقم الهاتف المحمول: (مع رمز البلد، على سبيل المثال: 905077739292+)
Captcha Image

أشهر فنانين العرب بالعالم الان في انطاليا

أشهر فنانين العرب بالعالم الان في انطاليا من ٢٧ الى ٣١ أغسطس ٢٠٢١ فرصة لا تفوت لقضاء اربع ليالي تشمل كل شيء من تذاكر الحفلات الى الإقامة الفندقية مع ارقى واشهر فنانين العرب: نجوى كرم, نانسي عجرم, ملحم زين, محمد خيري, وائل جسار, سيف نبيل, ناصف زيتون, حازم السادر, عبدالكريم حمدان, اياد طنوس, ناير, واندريه سويد، فرصة رائعة للاستمتاع بأجمل الأمسيات في أرقى فنادق بيليك انطاليا فندق باين بيتش.

إقرأ المزيد

3 جنسيات عربية تتصدر مشتري العقارات في تركيا

أظهرت بيانات إحصائية تركية أن 3 جنسيات عربية تصدرت مشتري العقارات في تركيا، هم العراقيون والسعوديون والكويتيون، وذلك بحسب بيانات أغسطس الماضي.

إقرأ المزيد

شراء وقيادة السيارات في تركيا

شراء وقيادة السيارات في تركيا

إقرأ المزيد

شروط تعبئة طلب الحصول على الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب

شروط تعبئة طلب الحصول على الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب

إقرأ المزيد

للتجديد تفتح تخصصات باللغة العربية

الجامعة العالمية للتجديد تفتح تخصصات باللغة العربية

إقرأ المزيد

توافد السياح لزراعة الشعر والتجميل وقضاء العطلة

تركيا: توافد السياح لزراعة الشعر والتجميل وقضاء العطلة

إقرأ المزيد

نتيجة إصدار قانون اليد العاملة الأجنبية

تعديلات مهمة في قانون إقامة الأجانب في تركيا نتيجة إصدار قانون اليد العاملة الأجنبية

إقرأ المزيد
اقساطی
تخفیف دار


© 2010-2024 Antalya Estate, All rights reserved.

WhatsApp chat
هل لديك سؤال؟