ملف عن فرص حصول الاجانب على الجنسية التركية بعد شراء العقارات


ملف عن فرص حصول الاجانب على الجنسية التركية بعد شراء العقارات
زيبكجي : لم نحدد بعد الشروط المطلوبة تماما، ولكننا سنمنح الجنسية التركية لاصحاب العقارات
يتم دراسة موضوع منح الجنسية التركية للاجانب اصحاب العقارات في تركيا.
بعد ان قال وزير الاقتصاد نهاد زيبكجي انه تم البدء بالاعمال من اجل منح الجنسية التركية بشكل مباشر الى الاجانب اصحاب العقارات في تركيا، تحولت انظار الاجانب ارى تركيا.
اذ قال زيبكجي: " ان كل من يمتلك سند الشراء الذي يحمل العلم التركي يعتبر واحدا من مواطنينا. لدينا اعمال بهذا الصدد. لم نحدد بعد الشروط المطلوبة تماما، ولكننا سنمنح الجنسية التركية لاصحاب العقارات."..
واقترح زيبكجي على مجلس الوزراء منح حق الجنسية للمستثمرين ايضا الى جانب مشتري العقارات في تركيا، واشار امكانية دراسة موضوع منح تأشيرات لفترات طويلة الى جانب حق المواطنة.
وسيمكن للاشخاص الحاصلين على حق المواطنة الدخول الى البلد بدون تأشيرات دخول، وسيمتلكون نفس الحقوق مع المواطنين الاتراك، واذا رغبوا سيمكن لهم العمل في أي فرع في تركيا.
ويتم التفكير في إعفاء الاجانب الذين يشترون العقارات في تركيا من الخدمة العسكرية.
وهناك اهتمام كبير من الاجانب بشراء العقارات في تركيا.
اذ بيع حوالي 18 الف منزل الى الاجانب العام الماضي، وفي الاشهر الثمانية الاولى من هذا العام كانت هناك زيادة بنسبة 23% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام، وتعدت المبيعات الـ14 الفا.
واحتل العراق المرتبة الاولى في مبيعات المنازل للاجانب في تركيا، وتلتها المملكة العربية السعودية وثم الكويت. ويفضل الاجانب المدن اسطنبول وانطاليا وبورصا لدى شراء المنازل.
ووفقا لمعطيات مؤسسة الاحصاء التركية، فأحتلت انطاليا المرتبة الاولى ببيع اربعة الاف و284 منزلا الى الاجانب بين كانون الثاني/يناير ? اب/اغسطس من العام الماضي، وثم مدينة اسطنبول ببيع ثلاثة الاف و444 منزل للاجانب. ولكن الوضع تغير هذا العام. فأن مدينة اسطنبول احتلت المرتبة الاولى في الاشهر الثمانية الاولى من عام 2015 ببيع اربعة الاف و472 منزلا الى الاجانب، وتلتها انطاليا ببيع اربعة الاف و66 منزلا.
اضافة الى ذلك فأن مدينة بورصا التي كانت في المراتب الاخيرة في قائمة العام الماضي، رفعت العدد الى الضعف تقريبا هذا العام، وارتفعت الى المرتبة الثالثة ببيع 965 منزلا الى الاجانب. اما في انقرة فبيع 848 منزلا خلال ثمانية اشهر .
وكانت طرابزون المدينة التي حققت اعلى زيادة في مبيعات المنازل للاجانب على المستوى السنوي خلال اب / اغسطس بـ286%، وتلتها صقاريا بنسبة 280% وثم يالوفا بنسبة 130% .
ولدى المقارنة بين الاشهر الثمانية الاولى من هذا العام مع الفترة فأن طرابزون هي المدينة التي حققت اعلى زيادة في مبيعات المنازل للاجانب بنسبة 290%، وثم يالوفا بنسبة 146% وثم صقاريا بنسبة 92%..
ومجموع مبيعات المنازل للاجانب بلغ 14 الفا و424 منزلا في غضون ثمانية اشهر في كل من اسطنبول وانطاليا وبورصا ويالوفا وصقاريا وطرابزون وايدن وموغلا ومرسين وانقرة.
ووفقا لمعطيات مؤسسة الاحصاء التركية فأن المواطنين العراقيين اشتروا 401 منزلا من تركيا خلال شهر اب/اغسطس فقط. وتلتها المملكة العربية السعودية بـ271 منزلا وثم الكويت بـ266 منزلا وبعدها روسيا بـ155 منزلا وثم انجلترا بـ86 منزلا.
وفي الفترة كانون الثاني/يناير ? اب اغسطس ايضا، كانت اكثر المبيعات الى العراقيين.
اذ اشترى العراقيون الفين و432 منزلا، وثم السعوديون بـ1.691 منزلا وبعدها الكويتيون بـ1.426 منزلا.
تعتبر تركيا الدولة الثانية للدول الشرق اوسطية والدول التي تعاني من مشاكل.. ولهذا السبب فأن الاجانب المتواجدين في هذه المناطق، يبحثون عن فرص العيش في مدينة اسطنبول بالاخص. وهؤلاء يفضلون المنازل المؤلفة من غرفتين وصالة او ثلاث غرف وصالة.
في غضون ذلك فأن اسعار المنازل الجديدة زادت بنسبة 1.30 % في ايلول/سبتمبر بالمقارنة مع الشهر الذي سبقه. وحدثت زيادة بنسبة 8.35 % بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وبدأ العرب بالبحث عن مناطق استثمار جديدة في تركيا.
اذ ان العديد من رجال الاعمال من دول الخليج مثل المملكة العربية السعودية والبحرين والامارات العربية المتحدة، يريدون الاستثمار في قطاع السياحة الصحية والبناء خاصة في بورصا.
والعرب الذين زادوا استثماراتهم في تركيا في غضون السنوات الخمس الاخيرة، رفعوا اسعار العقارات في قضاء قار تبة في قوجالي. ان اشترى المستثمرون العرب العديد من العقارات في منطقة معشوقية خاصة في غضون عامين. واصبحت هناك زيادة في اسعار العقارات في هذه المنطقة لتفضيلها من قبل الاثرياء العرب.
اذ ارتفعت اسعار الفلل في منطقة معشوقية بين 200 الف ? 1.5 مليون دولار..
ويفضل العرب هذه المناطق بسبب كون الظروف الجوية فيها ملائمة بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الرقعة الجغرافية العربية خاصة.


شارك هذة: 

 
5 من 5  (1 أصوات)
كيف تقيم هذه المقالة؟
  
5 4 3 2 1

التعليقات والمراجعات

التعليق على هذه المقالة ، طرح الأسئلة:

۰
* رقم الهاتف المحمول: (مع رمز البلد، على سبيل المثال: 905077739292+)
Captcha Image

أشهر فنانين العرب بالعالم الان في انطاليا

أشهر فنانين العرب بالعالم الان في انطاليا من ٢٧ الى ٣١ أغسطس ٢٠٢١ فرصة لا تفوت لقضاء اربع ليالي تشمل كل شيء من تذاكر الحفلات الى الإقامة الفندقية مع ارقى واشهر فنانين العرب: نجوى كرم, نانسي عجرم, ملحم زين, محمد خيري, وائل جسار, سيف نبيل, ناصف زيتون, حازم السادر, عبدالكريم حمدان, اياد طنوس, ناير, واندريه سويد، فرصة رائعة للاستمتاع بأجمل الأمسيات في أرقى فنادق بيليك انطاليا فندق باين بيتش.

إقرأ المزيد

3 جنسيات عربية تتصدر مشتري العقارات في تركيا

أظهرت بيانات إحصائية تركية أن 3 جنسيات عربية تصدرت مشتري العقارات في تركيا، هم العراقيون والسعوديون والكويتيون، وذلك بحسب بيانات أغسطس الماضي.

إقرأ المزيد

شراء وقيادة السيارات في تركيا

شراء وقيادة السيارات في تركيا

إقرأ المزيد

شروط تعبئة طلب الحصول على الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب

شروط تعبئة طلب الحصول على الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب

إقرأ المزيد

للتجديد تفتح تخصصات باللغة العربية

الجامعة العالمية للتجديد تفتح تخصصات باللغة العربية

إقرأ المزيد

توافد السياح لزراعة الشعر والتجميل وقضاء العطلة

تركيا: توافد السياح لزراعة الشعر والتجميل وقضاء العطلة

إقرأ المزيد

نتيجة إصدار قانون اليد العاملة الأجنبية

تعديلات مهمة في قانون إقامة الأجانب في تركيا نتيجة إصدار قانون اليد العاملة الأجنبية

إقرأ المزيد
اقساطی
تخفیف دار


© 2010-2024 Antalya Estate, All rights reserved.

WhatsApp chat
هل لديك سؤال؟